dimanche 10 octobre 2010

تعويضات عمال التكوين المهني

خصيص 10 ملايير دينار لتغطية تعويضات عمال التكوين المهني

كشف أكلي حمامي مفتش عام بوزارة التكوين والتعليم المهنيين عن تخصيص 10 ملايير دينار لتغطية تعويضات عمال القطاع ، مؤكدا أن مشروع إعادة مراجعة نظام التعويضات قد تم مناقشته من قبل لجنة متخصصة تابعة لوزارة المالية ، قبل أن يتم طرحه على مجلس الحكومة الأسبوع الفارط
وأضاف أكلي حمامي، في برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة الإذاعية، أنه من المتوقع أن يستفيد عمال القطاع من هذا الإجراء قبل نهاية نوفمبر وبأثر رجعي من 1 جانفي لسنة 2008 .
وأوضح ذات المتحدث أن تعويضات الخبرة المهنية تتراوح ما بين 2 و 4 في المائة من الأجر القاعدي ، فيما تم احتساب منحة تحسين الأداء البيداغوجي و تحسين الأداء في التسيير حسب قاعدة من  0 إلى 40 في المائة من المدخول وفق الأجر القاعدي و تعويضات الخبرة .
كما تم احتساب تعويضات المؤهلات ب 25 في المائة، مؤكدا على وجود عدة تغييرات في نظام التعويضات بحيث سيستفيد من هذه الزيادات حوالي 30 ألف عامل .
وفيما بتعلق بمنح الممتهنين أوضح  أكلي حمامي انه قد تم الشروع في تطبيق الزيادات الجديدة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية في سنة 2009 والتي تم بموجبها  رفع منحة التجهيز السنوية واستحداث منح شهرية للمتربصين حيث لقيت هذه الزيادات ارتياحا واستحساناً كبيرين وسط المتربصين .
وفي إجابته عن إمكانية زيادة منح المتربصين قال ضيف التحرير إذا تتطلب الأمر سنقترح هذا المشروع على الجهات الوصية.
على صعيد أخر كشف  أكلي حمامي مفتش عام بوزارة التكوين و التعليم المهنيين  عن افتتاح 4 معاهد للتعليم المهني مع الدخول المهني الجاري  وذلك  بكل من ولايات سطيف ، باتنة ، قسنطينة، وببني مراد بولاية البليدة، حيث تبلغ طاقة استيعاب هذه المؤسسات 1000 مقعد و 300 سرير للإقامة الداخلية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire